القائمة إغلاق

تقويم انفزلاين

تقويم انفزلاين للأسنان

تقويم انفزلاين للأسنان يعتبر من الأمور الهامة التي باتت تشكل مساحة كبيرة من الاهتمام بالنسبة لشريحة واسعة من الأشخاص الذين يحلمون بالحصول على الابتسامة المشرقة المميزة والجذابة، وسر هذه الابتسامة ينبع من سر جمال الأسنان التي تتميز بالبياض والصحة والتناسق التام، حيث باتت الأسنان السليمة الصحية طموح كبيرة وهاجس يسيطر على عقول الكثير لضمان جمالهم وجمال ابتسامتهم واطلالتهم، لأنهم يؤمنون بمبدأ أن الابتسامة المميزة والساحرة سر لفت أنظار الآخرين إليهم وسر جاذبيتهم.

ما هو تقويم انفزلاين للأسنان INVISALIGN

تعتبر تقنية الانفزلاين أو التقويم الشفاف بمثابة تقنية متطورة وحديثة تم ابتكارها من باب تقويم الأسنان وتجميلها، والهدف منها هو تصحيح اعوجاج الأسنان وضبطها لتصبح بنفس المستوى، وهذا التقويم يعتبر نوع من أنواع تقويم الأسنان المصنع من المادة الشفافة مادة الاكريل.

والمميز في التقويم الشفاف أنه يأتي بعدة أحجام يمكن للشخص اختيار الحجم المناسب وفقاً لحجم أسنانه، وهذا التقويم يتم تثبيته وتركيبه فوق الأسنان دون الحاجة إلى الحاصرات المعدنية أو الأسلاك كما الحال في التقويم الثابت، ويتميز بسهولة ازالته وخلعه عند الحاجة لتنظيف الاسنان أو تناول الطعام، والأهم من ذلك أنه مصمم باستخدام تقنية ثلاثية الأبعاد.

اقرأ أيضاً:تقويم ثابت

مزايا تقويم انفزلاين للأسنان

يمتاز التقويم الشفاف المتطور بعدة مزايا تجعله الاختيار المثالي للأشخاص الباحثين عما يجمل أسنانهم ويجعلها بمظهر صحي مشرق، ومن هذه المزايا على النحو التالي:

  • يمتاز تقويم الأسنان الشفاف انفزلاين بأنه شفاف غير واضح وغير ظاهر للآخرين.
  • يعتبر التقويم خيار مثالي وممتاز إذ أنه يمنح الأشخاص الراحة التامة خلال الاستخدام، ولا يسبب لهم الشعور بالحساسية في اللثة بسبب المعدن الموجود.
  • التقويم الشفاف متحرك وسهل الاستخدام وقابل للإزالة عند حاجة الشخص للأكل والشرب أو تنظيف الأسنان، ويمكن بعدها تركيبه من جديد بكل سهولة.
  • يمتاز بأنه صحي على الأسنان ولا يترك آثار أو بقع فوق الأسنان لأنه يتم تغييره كل أسبوعين، مع مراعاة التوجه للطبيب للمتابعة كل 6 أسابيع.
  • تم تصميم تقنية الانفزلاين من مادة البلاستيك بدقة عالية مع مناسبته للشخص، نظراً لأنه الطبيب يقوم بتصميمه وفقاً لمقاسات أسنان الشخص.
  • يمكن للشخص عبر تقويم انفزلاين علاج الأسنان العلوية فقط أو السفلية فقط ليس بالضرورة استخدامه لكافة الأسنان.
  • يمكن للشخص الحفاظ على التقويم نظيفاً عبر غسله وشطفه جيداً، أو تنظيفه باستعمال فرشاة الأسنان.

مدة تقويم الانفزلاين

مدة الاستمرار على ارتداء التقويم الشفاف تختلف وفقاً لحالة الشخص واحتياجاته، إذ طبيب الأسنان المسؤول عن تحديد المدة المناسبة للاستمرار على التقويم تبعاً لاحتياجات وظروف الشخص، لكن في الغالب تكون مدته مشابهة للتقويم الثابت أي تصل تقريباً المدة إلى سنة وقد تستمر لسنتين.

اقرأ أيضاً:تبييض الأسنان

طريقة تركيب تقويم انفزلاين للأسنان

تمر عملية تركيب تقويم انفزلاين الشفاف للأسنان بعدة مراحل وخطوات، وهي على النحو التالي:

  1. يبدأ تركيب التقويم الشفاف باستشارة الشخص للطبيب الخبير المختص في المجال، ومن ثم يقيم الطبيب الأسنان والابتسامة ليقوم بعدها برسم خطة علاجية دقيقة وخاصة بالشخص.
  2. عقب موافقة الشخص على تركيب التقويم يلجأ الطبيب لتصميم التقويمات الخاصة بالشخص.
  3. يقوم الشخص بارتداء كل مجموعة من التقويمات المصممة لمدة تتراوح من 20 إلى 22 ساعة خلال اليوم، مع ضرورة التغيير والتبديل إلى مجموعة أخرى جديدة من التقويم خلال كل أسوبع إلى أسبوعين وفقاً لتعليمات الطبيب.
  4. يجب أن يعلم الشخص أن كل مجموعة من التقويمات المصممة تقوم بتحويل الأسنان وإرجاعها إلى مكانها بصورة تدريجية، تبعاً للخطة العلاجية حتى الوصول إلى الابتسامة المطلوبة.
  5. من الضروري أن يأخذ الشخص وقته للبحث عن الطبيب المختص الخبير، الذي يضمن له النتيجة المطلوبة.
  6. يقوم تقويم انفزلاين الشفاف بتحريك أسنان الشخص عبر استخدام قوة ثابتة وغير قاسية أي لطيفة بعض الشيء.
  7. يجب على الشخص العلم أنه قد يشعر بعدم الراحة خلال الأيام الأولى من ارتداء المجموعة الجديدة من التقويمات، وهذا الألم مؤقت وسرعان ما يزول، حيث أن شعور عدم الراحة أو الضغط يعتبر أمراً طبيعياً دالاً على تغيير شكل الأسنان والوصول إلى النتيجة المطلوبة.

الحالات التي تحتاج لتركيب تقويم انفزلاين

هناك حالات وأشخاص يكونون بحاجة ماسة لتركيب التقويم الشفاف، ومن هذه الحالات على النحو التالي:

  • الأشخاص الذي يمتلكون أسنان غير منتظمة وبها خلل واعوجاج.
  • الحالات التي تعاني من تلاصق أسنانها ببعضها البعض، وهذا التلاصق يكون بشكل بارز ويسبب تغير مكان الأسنان وانحرافها عن مكانها الطبيعي.
  • الأشخاص الذين يمتلكون أسنان متباعدة، أي الذين يوجد بين أسنانهم فراغات ومسافات كبيرة.
  • الأشخاص الذين يعانون من شدة الضغط على أسنانهم أو يعضون أسنانهم بصورة دائمة بما يؤدي إلى انحراف أسنانهم عن مكانها الطبيعي.

احجز موعد