القائمة إغلاق

هل ترغبين سيدتي في معرفة فوائد ازالة الشعر بالليزر ؟!

هل ترغبين سيدتي في معرفة فوائد ازالة الشعر بالليزر ؟!

فوائد ازالة الشعر بالليزر يعتبر من المواضيع التي تشكل اهتمام نسبة كبيرة من النساء التي تهتم بجمالها وبالعناية بنفسها ومظهرها أمام الجميع، فعلى الرغم من وجود طرق مختلفة من طرق التخلص من الشعر نهائياً إلا أن طريقة إزالة الشعر بالليزر الطريقة الحديثة الفعالة التي أثبتت جدارتها في الآونة الأخيرة ودفعت الكثير من السيدات لتفضيل الليزر على باقي الطرق دون تردد أو خوف، حيث أن الليزر يعتبر بمثابة إجراء طبي تجميلي يتم فيه تسليط ضوء وأشعة الليزر على بصيلات شعر المنطقة المرغوب إزالة الشعر منها، إذ تقوم صبغة الميلانين الخاصة بالشعر بامتصاص هذا الضوء، مع العلم أن استخدام الليزر يصلح لجميع مناطق الجسم كالمناطق الحساسة مثل البكيني والإبطين، والوجه، والذراعين، والساقين.

اقرأ أيضاً: إزالة الشعر 

فوائد ازالة الشعر بالليزر

تتعدد فوائد ازالة الشعر بالليزر للسيدات المقبلات على هذا الإجراء التجميلي حديث العصرن والذي أثبت فعاليته في القضاء على الشعر مقارنة بباقي الطرق الأخرى التقليدية على الرغم من ارتفاع ثمن عملية الليزر، ومن أهم هذه الفوائد والمزايا على النحو التالي:

  • يساعد الليزر في جعل البشرة ناعمة وجذابة خاصة وأنها أصبحت بعد الليزر خالية من الشعر الزائد، ما يؤدي إلى زيادة جمال المرأة وجاذبيتها، مع العلم أن الليزر آمن ومضمون في الاستخدام على مختلف مناطق الجسم خاصة مناطق حول العيون وحول الفم، والإبطين والبكيني.
  • من أهم فوائد ازالة الشعر بالليزر هو أنه أكثر الطرق الفعالة والأكثر كفاءة في التخلص من الشعر الزائد نهائياً، كما أن تأثيره يستمر لفترة طويلة من الزمن مقارنة بباقي الطرق التقليدية الأخرى التي يظهر الشعر بعدها بقترة قصيرة، ولا تمنح المرأة النتيجة المطلوبة والمرضية.
  • المميز في طريقة الليزر لإزالة الشعر أن التأثيرات الجانبية الناجمة عنه نادرة الحدوث وحتى في حال حدوثها، فإنها لا تكاد تستمر لفترة طويلة بل تكون فترة العملية، ومن هذه التأثيرات التي نادراً ما تحدث، الشعور بالآلام، والمعاناة من الالتهابات والاحمرار، والتورمات، كما يجب الانتباه أنه في حال ظهور أعراض أخرى جانبية غير المذكورة سابقاً يفضل التوجه للطبيب المختص أو العيادات المختصة لتلقي الاستشارة الطبية اللازمة.
  • يتميز الليزر بسرعته في التخلص من الشعر الزائد بصورة نهائية وخلال مدة زمنية قصيرة مع مراعاة المنطقة التي سيتم إزالة الشعر منها، فمثلاً إزالة الشعر من منطقة الشفة السفلية يستغرق بضع ثوان، بينما المناطق الأخرى الكبيرة من الجسم كالظهر والساقين تحتاج لفترة زمنية أطول تصل إلى ساعات.
  • تعتبر طريقة الليزر من الطرق الخاصة بإزالة الشعر ولا تسبب الكثير من الألم للمرأة مقارنة باستخدام الشمع والحلاوة والخيط، والسر في ذلك يكمن بأنه قبل عملية الليزر يتم وضع كريم مخدر على الجلد، حتى لا تشعر المرأة باللسعات الخفيفة مع التعرض لنبضات الليزر الخفيفة.
  • فعالية الليزر القوية في القضاء على الشعر الليزر في الجسم، حيث أنه يحتاج لعدة علاجات وجلسات للتخلص من الشعر لفترة زمنية طويلة دون نموه من جديد، وهذه الجلسات لا تكاد تتجاوز 8 جلسات.

اقرأ أيضاً:عروض عيادات الجمال الألماسي

أمور يجب اتباعها بعد الليزر

عقب إجراء المرأة عملية الليزر يحب عليها أن تقوم بعدة إجراءات وأمور كاستخدام كمادات الثلج أو وضع كريمات ومستحضرات لتخفيف الالتهابات والتورمات التي تصيب المنطقة التي خضعت لليزر وتقليل آلامها، ومن هذه الأمور والنصائح بعد جلسة الليزر على النحو التالي:

  • يجب على المرأة وضع جل الألوفيرا أي جل الصبار على المنطقة التي تم إجراء الليزر عليها، وتستمر بوضع الجل لمدة 4 أيام، مع أن السيدات صاحبات البشرة السمراء عليه استخدام الألوفيرا لفترة أطول.
  • ضرورة تطبيق كمادات الثلج على المنطقة التي تم إزالة الشعر منها، خاصة في حال استمرار الألم لمدة تزيد عن يوم.
  • مراعاة استخدام واقي الشمس من النوعية الجيدة في حال الخروج من البيت والتعرض للشمس، مع ضرورة الابتعاد عن حمام الشمس خلال أول 3 أيام من الليزر.
  • تجنب استخدام الكريمات أو مستحضرات التجميل على المنطقة التي خضعت لجلسة الليزر، ويجب عدم العبث بها أو استخدام الأظافر لحكها بأي صورة كانت حتى لا تصيب المنطقة الالتهابات والاحمرار.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *