القائمة إغلاق

إزالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة هل وسيلة فعالة أم لها أضرار ؟!

إزالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة هل وسيلة فعالة أم لها أضرار ؟!

إزالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة يعتبر من المواضيع الهامة التي تبحث عنها كثير من النساء المتزوجات والفتيات المقبلات على الزواج كذلك، حيث تلجأ السيدات إلى وسائل متعددة لإزالة الشعر من جسمها كاستخدام الواكس، أو الحلاوة والأهم من ذلك هو استخدام الليزر كوسيلة حديثة متطورة للتخلص من الشعر الزائد والمزعج في مختلف مناطق الجسم خاصة المناطق الحساسة، إذ نجد أن المشاهير من النساء يلجئن لوسيلة الليزر في أحدث مراكز التجميل المنتشرة في مختلف دول العالم، وبالفعل أثبت الليزر جدارته وفعاليته في القضاء على الشعر الزائد في الجسم، فما هو الليزر ولماذا يستخدم؟ وهل له أي أضرار أو تأثيرات جانبية ؟ هذا ما سنعرفه في المقال.

اقرأ أيضاً:حجز موعد لخدمات الليزر

إزالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة 

من الضروري على النساء قبل الإقدام على خطوة الليزر أن تتعرف جيداً على ماهية الليزر وكيفية استخدامه وما سر اقبال السيدات عليه في الفترة الأخيرة، حيث تكمن طريقة إزالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة بأنها عبارة عن إجراء طبي يتم فيها استخدام ضوء أشعة الليزر المكثف، في سبيل التخلص من الشعر الزائد في الجسم، وخلال مرحلة إزالة الشعر يتم تسليط أشعة الليزر على بصيلات الشعر لقتلها ومنع نموها.

كما أنه خلال مرحلة إزالة الشعر بواسطة الليزر من المنطقة الحساسة تقوم صبغة الميلانين الخاصة بالشعر بامتصاص الضوء الصادر من أشعة الليزر، ومن ثم تتحول الطاقة الضوئية إلى طاقة حرارية، بما يساعد في إضعاف وإتلاف بصيلات الشعر المسؤولة عن نمو وتطويل الشعر، وهذا التلف السبب الرئيسي في منع أو تعطيل نمو الشعر على المدى البعيد.

ويجب على السيدات الانتباه إلى أمر هام في موضوع إزالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة ألا وهو، أنه على الرغم من أن الليزر يعطل نمو الشعر بعد استخدامه لفترة طويلة من الزمن، إلا أنه لا يعمل على القضاء على الشعر بصورة دائمة لمدى الحياة، بل ستكون المرأة بحاجة للخضوع للعديد من الجلسات والعلاجات للقضاء على الشعر الزائد فور ظهوره من جديد.

وتجدر الإشارة إلى أن، استخدام الليزر لإزالة الشعر يمنح السيدات التي تمتلك بشرة فاتحة وشعر غامق وداكن نتائج ممتازة مقارنة بغيرهن من السيدات، مع ذلك تبقى السيدة بحاجة للخضوع لعدة جلسات في سبيل التخلص من الشعر الزائد والمزعج بصورة نهائية.

اقرأ أيضاً:عروض الليزر

خطوات إزالة شعر المنطقة الحساسة بالليزر

تمر عملية إزالة شعر المناطق الحساسة باستخدام الليزر بعدة خطوات، نستعرضها لكم على النحو التالي:

  1. تتضمن الخطوة الأولى من خطوات إزالة الشعر عبر الليزر بقص الشعر الذي ستتم إزالته بحوالي مللي مترات أعلى سطح الجلد، ليتسنى ضبط معدات الليزر حسب طول وسمك الشعر، ولون بشرة السيدة كذلك.
  2. يقوم الطبيب الذي يقوم بعملية الليزر بتسليط الضوء على المنطقة التي ستخضع لإزالة الشعر، ويقوم بمراقبتها لفترة قصيرة من الزمن تصل إلى بضع دقائق، وذلك للتحقق من أن إعدادات معدات الليزر مناسبة لتلاشي حدوث الأخطاء والأضرار.
  3. عقب إجراء عملية الليزر بشكل نهائي، يتم منح المرأة كريمات أو منتجات مضادة للالتهابات، كي تساعدها في تخفيف حدة الآلام الناجمة عن الليزر، والجلسة القادمة تستطيع المرأة إجرائها عقب مرور 4 أسابيع من أول جلسة ليزر.

أضرار إزالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة

على الرغم من فعالية وسيلة الليزر في التخلص من الشعر الزائد، إلا أن هناك سيدات تتخوف من الإقدام على هذه الخطوة كونها تعتقد أنها قد تحمل بعض الأضرار أو التأثيرات الجانبية عليها، لكن لا داعي للقلق من ذلك، إذ أنه على الرغم من أن الليزر قد يسبب بعض الآلام أو الالتهابات إلا أنه وسيلة آمنة تماماً للمناطق الحساسة من البكيني والإبطين، وهذه المناطق عند إخضاعها لليزر لا تحتاج الجلسة الواحدة فيها إلى أكثر من ربع ساعة.

فاطمئني سيدتي لا يسبب الليزر أي أضرار أو إصابة بالأمراض كالسرطان مثلما أشيعت بعض الأقاويل بأن الليزر يسبب السرطان، والدليل على ذلك أن الليزر صمم لاختراق خلايا الجلد، والقضاء على بصيلات الشعر فقط داخل الجلد دون المساس بأعضاء الجسم أو إلحاق الضرر بها، كما أن أشعة الليزر تكون كميتها صغيرة لا يكاد لها أي تأثير.

قد يهمك أيضاً:ازالة الشعر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *