القائمة إغلاق

بوتكس

حقن البوتكس

حقن البوتكس تعتبر من الإجراءات التجميلية التي تلجأ إليها كثير من السيدات التي تهم ببشرتها وجمالها وتبحث عن كل ما يساعدها في نضارة وحيوية بشرتها، والبوتكس تهم السيدات التي تعاني من مشاكل في بشرتها خاصة مشاكل الشيخوخة وعلامات التقدم في السن وبدء ظهور التجاعيد على البشرة والوجه، وهذه المشاكل تعتبر طبيعية كونها تظهر عند دخول المرأة الخمسينات أو الأربعينات، والتي تجعل مظهر البشرة والوجه سيء وتعطي المرأة عمراً يفوق عمرها ويجعل بشرتها فاقدة للحيوية والنضارة، فهنا حلها الوحيد هو البوتكس الذي يعتبر إجراء حديث وعصري يعالج البشرة ومشاكلها.

ما هي حقن البوتكس

نستطيع أن نوضح تقنية البوتوكس الحديثة بأنها عبارة عن تقنية يتم فيها استخدام إبر أو حقن يتم استخراجها والحصول عليها من نوع من البكتيريا، حيث يتم استخلاص جرعة كميتها بسيطة يتم استخدامها في العملية التجميلية، وهي مادة آمنة لا تسبب أي اضرار أو آلام، كذلك تساعد في إصلاح الكثير من العيوب وعيوب البشرة خاصة.

ويجب العلم أن البوتكس يتم فيها استخدم مادة ذيفان التي تساهم في منع تحرك العضلة بصور مؤقتة، وهذا الذيفان يقوم الميكروب المسؤول عن التسمم السجقي أحد أنواع التسمم الغذائي بإنتاجه، والبوتكس يعتبر أول علاج يلجأ لذيفان البوتولينوم.

حيث تهدف حقن البوتكس إلى الحد من تقلص عضلات الميميكا الخاصة بالوجه تلك العضلات التي تعمل على ظهور التجاعيد، وذلك في سبيل التخفيف من شيخوخة وتجاعيد الجلد، وهذه الحقن غرضها تجميلي يمنح بشرة المرأة حيوية ونضارة وشباباً.

استخدامات البوتكس لا تقف عند علاج البشرة فقط، بل تستخدم لعلاج فرط التعرق، وتشنجات الرقبة، وكسل في العين، والنشاط الزائد للمثانة، وكذلك التخلص من الصداع النصفي.

اقرأ أيضاً:توريد اللثة

أفضل أنواع البوتكس

يوجد الكثير من أنواع البوتكس نستعرض لكم أفضل الأنواع على النحو التالي:

  • ابر البوتكس Botox
  • زومين Xeomin
  • ديسبورت Dysport
  • نيورونوكس Neuronox

حيث أبدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية موافقتها على اللجوء إلى إبر البوتكس للتخلص من الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة، كما أنه على الرغم من أن حقن زومين وديسبورت من أفضل الأنواع لكن يقتصر استخدامها على علاج خطوط العبس فقط.

اقرأ أيضاً:توريد الشفايف

تعليمات هامة قبل البوتوكس

هناك عدة أمور هامة ونصائح يجب على الشخص أو السيدة مراعاتها جيداً قبل الخضوع للبوتوكس، ومن هذه التعليمات الهامة على النحو التالي:

  • من الضروري اختيار الطبيب بعناية بحيث يجب أن يكون الطبيب مختص وخبير في المجال، لأن إعطاء الحقن أمراً حساساً يحتاج إلى الكثير من الدقة والتركيز وأي خطأ فيها يصيب الشخص بالآثار الجانبية السيئة.
  • الأخذ باستشارة الطبيب المختص، إذا يجب على الشخص التوجه إلى الطبيب قبل العملية لمعاينة وتشخيص حالته، فوفقاً لما يتمتع به من خبرات ومهارات في مجال العلاج بالبوتوكس سيقدم له المشورة الأفضل، وإن كانت العملية تناسب حالته وصحته أم لا.
  • مراعاة اخبار الطبيب في حال تناول أي نوع من الأدوية، إذ يجب أن يحرص الشخص قبل العملية إن كانت يتناول أدوية خلال الأربع أشهر الأخيرة أن يعلم الطبيب، سواء كانت هذه الأدوية من الأدوية المساعدة على النوم، أو الأدوية التي ترخي العضلات، أو أدوية ترقيق الدم، حيث يجب الامتناع عن تناول الأدوية قبل موعد العملية بأيام لضمان عدم التعرض للكدمات أو النزيف.

خطوات حقن البوتكس

عملية البوتوكس تتم عبر مراحل وخطوات عدة يقوم بها الطبيب المختص، ومن هذه الخطوات على النحو التالي:

1-المرحلة التحضيرية

يقوم الطبيب المختص قبل عملية البوتوكس بمقابلة الشخص أولاً والجلوس معه للاتفاق على المنطقة التي ستخضع للعلاج، وذلك يعود إلى سمك الجلد، وملمسه، ونوعيته، وكمية التجاعيد الموجودة في الوجه، وبعد ذلك يستخدم الطبيب التخدير الموضعي لحقن الجلد عبر المرهم، وأحياناً لا يكون هناك داعي للتخدير.

وقد يتم استخدام البوتوكس في أكثر لقاء مع الطبيب خاصة لو كان هناك أكثر من منطقة في الوجه ستخضع للعلاج، مع العلم أن الأشخاص الذين يتناولون أدوية معينة مثل مضادات الالتهابات أو الاسبرين اخبار الطبيب بذلك قبل العملية.

2-تنفيذ العملية

يلجأ أخصائي الجراحة التجميلية أو أطباء الجلد بوضع إبر البوتوكس في الوجه، وقد يلجئون لاستخدام مرهم لتخدير الجلد وللتخفيف من آلام وخزات الإبر، ومن ثم يستخدم أبر رفيعة يحقها أسفل جلد الوجه على خط العضلات مثل زاوية الجبين أو زاوية الفم.

ومن ثم يتم إضافة البوتوكس عبر استخدام إبرة داخل الحقنة، وقد يتعرض الشخص لنزيف بسيط حلال إدخال الإبرة، لكن سرعان ما يزول خلال دقائق.

احجز موعد