القائمة إغلاق

ديرمابن

جهاز ديرمابن

جهاز ديرمابن يعتبر من التقنيات الحديثة التي توصل إليها عالم الطب والتجميل الحديث والذي شكل أهمية كبيرة بالنسبة لكثير من السيدات التي تهتم بجمال بشرتها وتعتني بها على الدوام، حيث أن بشرة الوجه تتعرض بصورة كبيرة لكثير من المؤثرات الخارجية التي تؤثر سلباً عليها كالتلوث البيئي، وأشعة الشمس الضارة، والغبار والأتربة وكذلك سوء التغذية فكل تلك الأمور تجعل البشرة بمظهر شاحب ومتعب ومنهك فاقد للنضارة والحيوية، وعلى الرغم من وجود الكثير من مستحضرات التجميل الطبية والكريمات المرطبة الخاصة بالبشرة إلا أن نتائج مؤقتة ولا تدوم على المدى الطويل، لذا الحل المثالي والذي يمنح المرأة نتائج تدوم لفترة طويلة هو تقنية ديرمابن للبشرة، فما هذه التقنية أو الجهاز؟ وكيف يعمل؟ وما مزاياه؟ وهل لديه أي أضرار أو تأثيرات جانبية؟ هذا ما سنعرفه في هذا المقال.

اقرأ أيضاً:الثيرا لشد البشرة

جهاز ديرمابن

يعتبر جهاز ديرمابن بمثابة تقنية حديثة أحدثت ضجة كبيرة في عالم التجميل وأصبحت كثير من النجمات والمشاهير يلجئن إليه للعناية ببشرتهن ومنحها النضارة والحيوية المطلوبة، كما أنه يتميز بعلاجه لندوب وحفر الوجه.

يعتبر جهاز ديرمابن جهاز يأتي حجم صغير يشبه شكل القلم، ويتكون من عدة إبر دقيقة يبلغ عددها 12 إبرة تتواجد أعلى الجهاز، ووظيفتها ثقب وخرق الطبقة الجلد العليا بمجرد استخدام الجهاز على المنطقة المستهدفة، تسبب تلك الإبر ورائها بعض الخدوش البسيطة، وسرعان ما تزول سريعاً، وتتميز هذه الإبر بقدرتها على تجديد خلايا البشرة واستعادة حيويتها وذلك عبر تحفيز إفراز الكولاجين، وتنشيط الدورة الدموية التي تواجد داخل أنسجة البشرة.

آلية عمل جهاز ديرمابن

آلية عمل تقنية ديرمابين تشبه الإبر الصينية لكن الفرق يكمن في الأهداف لكل منهما، فالإبر الصينية وظيفتها تخفيف شعور الشخص بالآلام، لكن تقنية ديرمابين تهدف لاستعادة البشرة حيويتها وجمالها من جديد، حيث يستخدم الطبيب المختص هذا الجهاز على الجلد وهو بشكل عمودي وتشغيله يعتمد على الموتور صغير الحجم الذي يوجد بداخل الجهاز أو القلم.

ويبدأ الجهاز بالانزلاق والمرور بخفة على سطح الجلد لكي تتحرك بعدها الإبر بكل خفة وبشكل متتالي نحو الأمام والخلف تاركة ورائها ثقوب بسيطة هدفها تفتيح المسام المغلقة وهذه الثقوب مؤقتة وليست دائمة، الهدف منها تحفيز عوامل النمو لإصلاح الخلايا التالفة للبشرة بسرعة، وتحفيز إفراز الكولاجين والإيلاستين المسؤولة عن شد ترهلات الجلد.

ويمكننا القول أن الإبر الدقيقة في الجهاز تخدع خلايا البشرة عبر الخدوش الصغيرة التي تتركها فوقها وهي تشبها الجروح ومهمتها تحفيز البشرة لتقوم بعملية الإصلاح لنفسها، وتكوين خلايا جديدة مليئة بالنضارة والحيوية بشكل طبيعي.

اقرأ أيضاً:تفتيح الاماكن الحساسة

مزايا تقنية الديرمابين للبشرة

تتعدد مزايا وفوائد الديرمابن للبشر والوجه والتي يجب على السيدات الاطلاع عليها جيداً لأنها تفيد بشرتها وتجعلها بمظهر حيوي مشرق، ومن هذه المزايا على النحو التالي:

  • يساعد الديرمابن على تضييق المسام الواسعة وتنظيفها بشكل عميق من الدهون المتراكمة فيها والأوساخ.
  • العمل على تقليل آثار حب الشباب والندوب التي تظهر في الوجه.
  • يتميز ديرمابن بقدرته الفائقة على التخلص من البقع الداكنة والتصبغات، ويتم ذلك من خلال استخدام الجهاز على المنطقة المستهدفة وإحداث خدوش بسيطة فيها عبر الإبر الدقيقة في سبيل تحفيز البشرة لتكوين خلايا جديدة صحية ومشرقة بشكل طبيعي.
  • تغذية البشرة بشكل جيد وترطيبها خاصة لو تم استعمال مرطب من نوع جيد أو حمض الهيالورونيك أسيد مع الديرمابين.
  • التخلص من مشكلة تمدد وترهل الجلد وهذه النتيجة تحصل عليها المرأة عقب 10 جلسات بالديرمابين.
  • القضاء على علامات التقدم في السن، وعلامات الشيخوخة والتجاعيد.
  • علاج الخطوط البيضاء وعلامات التمدد التي تكون ظاهرة في مختلف مناطق من الجسم كالصدر أو البطن أو الفخذين أو الأرداف.
  • تقنية الديرمابين آمنة تماماً ولا تسبب أي آلام للشخص.

نصائح هامة بعد جلسات الديرمابن

هناك عدة تعليمات هامة ونصائح يجب على المرأة مراعاتها جيداً عقب خضوعها لجلسات جهاز ديرمابن لضمان الحصول على النتيجة المرضية والمطلوبة، ومن هذه النصائح على النحو التالي:

  • من الضروري عدم الدخول في المسابح والسباحة بعد جلسات الديرمابن لمدة 24 ساعة على الأقل.
  • الحرص على استعمال منظف للبشرة لمدة 72 ساعة، بشرط أن يكون المنظف خالٍ تماماً من العطور والمواد الكحولية.
  • عدم تناول نوع من أنواع الأدوية المضادة للالتهابات عقب الجلسات لمدة أسبوعين على الأقل.
  • الحرص على تنظيف اليدين جيداً عند لمس المنطقة المعالجة.
  • عدم تطبيق أي من هذه الأحماض على البشرة مثل فيتامين سي، أو ألفا هيدروكسي، أو فيتامين ألف، أو بيتا هيدروكسي عقب التعرض للجلسات لمدة أسبوع.
  • الالتزام بتعليمات الطبيب الهامة كوضع المرطب الخاص بترطيب البشرة خلال 24 المقبلة.
  • عدم استخدام كريمات واقي الشمس أو وضع المكياج عقب مرور 24 من الخضوع للجلسة.

احجز موعد