القائمة إغلاق

تنظيف البشرة

جلسات تنظيف البشرة

جلسات تنظيف البشرة تعتبر من الأمور الحديثة المتعلقة بالعناية بالبشرة والتي تهم شريحة واسعة من السيدات المهتمات ببشرتهن وجمالها ومدى ظهورها بأحسن وأفضل مظهر، حيث تعتبر البشرة من أكثر أعضاء الجسم تأثراً بالعوامل الخارجية والبيئية وتستطيع التكيف مع ذلك بكل سهولة، لكن الأمر مختلف بالنسبة لتعرضها الدائم للتلوث، فخضوع البشرة بشكل مستمر لمحيط مليء بالتلوث يجعلها أكثر حساسية وتأثراً بالأمور السلبية التي تضرها كتعب البشرة وانهاكها وفقدان نضارتها وحيويتها، وتصبح بشرة تالفة ينقصها الكثير من المغذيات والأكسجين، لذا كثير من نلاحظ أن هناك سيدات تملك بشرة متعبة، جافة، خالية من الحيوية، وشديدة الحساسية والتعرض للالتهابات والعدوى، ومن هنا تم اختراع الجلسات المفيدة للبشرة والتي تهتم بالبشرة بشكل تام وتساعد على التنظيف العميق لها.

جلسات تنظيف البشرة

يتم إجراء جلسات تنظيف البشرة في العيادات المتخصصة بطريقة صحية وعلى درجة عالية من الاحتراف، وهذه الجلسات يطلق عليها اسم الفيشل أو HydraFacial  ، وتلجأ إليها كثير من السيدات في الوقت الحالي لأنها تساهم في حماية البشرة والحفاظ على صحتها لفترة طويلة من الزمن، أي أن هذه الجلسات تعتبر جلسات علاجية طبية للبشرة والوجه.

حيث يقوم الطبيب المختص بعمليات التنظيف للوجه والبشرة عبر أدوات ومعدات خاصة، كونه يتم في هذه العمليات بالتنظيف العميق للبشرة والتخلص من الرؤوس السوداء والأوساخ، وترطيب البشرة وتغذيتها، ويمكن ملاحظة نتائجها على الفور من جلسة واحدة ومن الممكن تكرار الخضوع لها كل 4 أو 6 أسابيع، وهذه الجلسات تتميز بأنها تجعل البشرة مشدودة ونضرة وحيوية، كما أنها تحافظ على صحة الجلد ونضارته.

اقرأ أيضاً:بوتكس

تعليمات هامة ما قبل عمليات تنظيف البشرة

من المهم على السيدات قبل الخضوع لتنظيف البشرة أن تراعي بعض الأمور والتعليمات الهامة على النحو التالي:

  • ضرورة شرب كميات كافية من المياه قبل الخضوع لتنظيف البشرة بأيام، وذلك لضمان ان البشرة رطبة وبما يساعد في تسهيل إزالة البثور والرؤوس السوداء، وكذلك من المهم اتباع عادات غذائية سليمة وصحية.
  • الحرص على استخدام أحماض الفواكه لتقشير البشرة والوجه، واستخدام زيوت مرطبة ومطهرة وتطبيقها على الوجه مثل زيت البرتقال أو زيت النعناع.
  • مراعاة غسل البشرة وتنظيفها جيداً بالماء، والتأكد من خلوها تماماً من آثار وبقايا المكياج ومستحضرات التجميل، ويمكن استعمال كريمات خاصة لإزالة المكياج.
  • يجب استخدام واقي الشمس عند التعرض لأشعة الشمس الضارة، وشرط أن يكون هذا الواقي ذو نوعية جيدة وبمواصفات مناسبة للبشرة.

اقرأ أيضاً:الثيرا لشد البشرة

جلسات تنظيف البشرة في خطوات

يقوم خبير التجميل أو الطبيب المختص بإجراء التنظيف العميق للبشرة بكل سهولة، حيث تمر عمليات التنظيف للبشرة بعدة مراحل وخطوات على النحو التالي:

  1. يقوم الطبيب المختص بمعاينة الحالة وفحصها جيداً قبل العملية، ومن ثم يتم تجهيزها وتحضيرها لبدء عملية التنظيف.
  2. يلجأ الطبيب أثناء العملية إلى استعمال ذراع خاصة أو عصا في سبيل التخلص من الأوساخ المتراكمة في أعماق مسامات الجلد، والخلايا التالفة والميتة، والدهون المتراكمة.
  3. يستخدم الطبيب للجلد والبشرة مزيجاً مكوناً من أحماض الجيكوليك والساليسيليك، في سبيل إجراء تقشير للبشرة، وتفتيت الأوساخ والدهون التي تسبب إغلاق للمسام.
  4. يقوم الطبيب باستخدام أداة خاصة للوجه، لكي يتخلص من الشوائب والزيوت والرؤوس السوداء التي تسبب إغلاق مسام الوجه وتحجب خروج المواد الضارة من الوجه.
  5. في الخطوة الأخيرة يلجأ الطبيب لوضع بعض المواد على البشرة في وقت واحد، مثل كريمات التغذية والترطيب، والأمصال المفيدة للبشرة.

مزايا عمليات التنظيف للبشرة

من المعروف عن عمليات التنظيف للبشرة أنها تساعد في جعل مظهر وملمس البشرة ولونها أفضل وأحسن، والسبب في ذلك يرجع إلى تقشير المسامات بصورة عميقة بما يؤدي إلى تنظيف البشرة بشكل عميق ويخلصها من الأوساخ والدهون المتراكمة، ومن أهم مزايا هذه الجلسات وعمليات التنظيف على النحو التالي:

  • التخلص من طبقات الجلد التالفة والميتة والتي توجد بين الخلايا السطحية للبشرة.
  • تتميز عمليات تنظيف البشرة بأنها تخلص البشرة والوجه من كافة الأوساخ والرواسب والدهون المتراكمة.
  • العمل على تنظيف مسام البشرة والوجه بشكل عميق، بما يساهم في جعل البشرة منتعشة وحيوية.
  • علاج آثار حب الشباب والندوب التي تظهر على الوجه، وذلك بفضل التقشير العميق خلال جلسة التنظيف.
  • تقليل الخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة والصبغات على الجلد والبشرة.
  • التخلص من الرؤوس السوداء التي تسببها خلايا الجلد التالفة والميتة.
  • تعتبر جلسات التنظيف العميق للبشرة حلاً فعالاً في علاج الوردية.

احجز موعد